السبت، 14 أبريل 2018

هذا المقال من قسم: , , ,

قوانين السويد بشأن العائلة


- قوانين السويد بشأن العائلة

-
القوانين في السويد تهتم جدًا بشأن العائلة , فقبل الولادة تحصل الأمهات الحوامل في السويد على رعاية ما قبل الولادة من خلال دورات مجانية أو مدعمة تساعدهن في الاستعداد للولادة ، مع تقنيات التنفس ، وجلسات التدريب والدعم الجماعي.

- النساء اللواتي يعملن عادة في وظائف شاقة تتطلب رفعًا ثقيلًا أو في بيئات عمل محفوفة بالمخاطر مثل مواقع البناء ، يحق لهن الحصول على مزايا إضافية للحمل (graviditetspenning) عن طريق أخذ إجازة من العمل في وقت مبكر خلال فترة الحمل يمكن دفع الاستحقاقات في غضون 60 يومًا (شهرين) في الحمل , وتستمر حتى 11 يومًا قبل تاريخ الاستحقاق. ويبلغ المبلغ المستلم حوالي 80 في المائة من الأجر اليومي للأم وتدفعه الوكالة السويدية للتأمين الاجتماعي (Försäkringskassan).

- يوجد في العديد من المستشفيات السويدية "فنادق" مجاورة حيث قد تبقى الأمهات الجدد وشركائهن لمدة يومين أو ثلاثة أيام (مع جميع الوجبات) بعد الولادة.  بحيث يمكن للممرضات مراقبة الأمهات الحديثي الولادة و توفير الرعاية لهن .

- إجازة والدين مدفوعة الأجر

- في السويد ، يحق للآباء الحصول على 480 يوماً من للإجازة  المدفوعة , عندما يولد الطفل أو يُتعمد. وفي 390 يومًا ، يحق للآباء الحصول على ما يقرب من 80٪ من مرتباتهم العادية. يتم احتساب الفوائد على أساس الدخل الشهري الأقصى البالغ 37،083 كرونة سويدية اعتبارًا من عام 2015. ويتم دفع 90 يومًا المتبقية بسعر ثابت.

خارج 480 يوماً المدفوعة أجراً ، يتمتع الوالدان في السويد أيضاً بالحق القانوني في تقليص ساعات العمل العادية بنسبة تصل إلى 25 في المائة حتى يبلغ الطفل ثمانية أعوام. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن تدفع لك فقط مقابل الوقت الذي تعمل فيه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق